FILM OF THE WEEK PROGRAM

JUNE-AUGUST 2020

مبادرة الأفلام  على الإنترنت / فيلم الأسبوع

يونيو-أغسطس 2020

The Screening period of this film
has expired
Stay tuned for next film soon

إنتهت فترة عرض هذا الفيلم
ترقبوا الفيلم القادم قريباً

dégradé (2016) | TRAILER

Play Video

Dégradé (2016)


Directors
| Tarzan and Arab Nasser Brothers

Genres
| Fiction | Drama

Producer
| Les Films du Tambour 

Duration | 1h23min    

Synopsis

In Gaza, two hairdressers and ten customers of various ages and backgrounds spend the day trapped in a beauty salon while outside, Hamas police fight a gang who stole a lioness from Gaza’s only zoo. 

Seating is on a first come, first served basis, so please come early to reserve your seat and avoid disappointment!. This screening will also be held outdoors, please dress warmly!

إخراج:     عرب أبو ناصر، طرزان أبو ناصر

دراما  /  عربي /  85  دقيقة /  2015

نهار صيفي حار في قطاع غزة إلا أن الكهرباء متوفرة. صالون كريستين النسائي مزدحم بالزبونات: مُطلقة تشعر بالمرارة، ومتدينة، ومجنونة مدمنة على تعاطي الأدوية، وفتاة مقبلة على الزواج بصحبة أمها المريضة بالربو وحماتها المُتعِبة، وحامل في الشهور الأخيرة من حملها، وغيرهن. لكن صفو يومهن الترفيهي يتعكر عندما يبدأ إطلاق النار في الشارع المقابل، حيث سرقت عصابة عائلية أسداً من حديقة الحيوانات الوحيدة في غزة فتقرر شرطة حماس أن الوقت قد حان لتصفية الحسابات القديمة. وفي حين يحوم الموت حول النساء العالقات في الصالون تبدأ أعصابهن بالانهيار. فكيف سيتنهي هذا اليوم يا ترى؟ وهل ستخسر نساء الصالون حياتهن في سبيل تحرير الأسد؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

Directors

Twin brothers Tarzan and Arab hail from Gaza. They were born in 1988, one year after the last cinemas in Gaza were closed. After graduating in fine arts from Al-Aqsa University, the brothers developed their passion for filmmaking. 

In May 2013, their short film Condom Lead premiered in official competition at the Cannes Film Festival as the first Palestinian film in this section. 

Dégradé is their first feature film selected in competition at La Semaine de la Critique.

الأخوان التوأم طرزان وعرب من غزة. ولدوا في عام 1988 ، بعد عام واحد من إغلاق دور السينما الأخيرة في غزة. بعد تخرجهم في الفنون الجميلة من جامعة الأقصى ، طور الإخوة شغفهم في صناعة الأفلام. في مايو 2013 ، عرض فيلمهم القصير “كندم لييد” في المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي كأول فيلم فلسطيني في هذا القسم.

هو أول فيلم روائي طويل تم”دكرادي” اختيارهم في المنافسة   أسبوع النقد